www.ALBERSABER.com
متحرش بالعقول المغتصبة -- ثورة علي المقدسات و الموروثات

Friday, March 25, 2016

عالم مجنون



عالم مجنون 

مجنون

مجال عملي يعرضني لكثير من المفارقات اليومية
منها ما حدث اليوم :
 
قد يكون مجنون فعلا ولكن هذا طبيعي لان الحياة مجنونة ايضا .
اتصل بي صديق لاحد أصدقائي لصيانة جهازه ، اي انه عرف انني أستطيع صيانة الأجهزة الالكترونية بسعر رخيص

و هنا تكمن المشكلة :
علي الرغم من رخص ثمن التكلفة الا انه لا يريد ان يدفع من الأساس :/

ذكرت لوالدي قديم انه هؤلاء الناس لو قدمت لهم الخدمة مجانا فلن يتقبلوا بل سيتفاوضون معك حول ان تدفع لهم ايضا ، لأن ليس لديهم قناعة او حسن تقدير
و انا لا أحبذ ضياع وقتي في أمور ليس لها قيمة بالنسبة لي .

اليوم أضعت 3 ساعات تقريبا من أجل لا شيء . 

إتصل بي أحدهم لوجود عطل في حاسوبه و هو يمكنه أن يمر عليا لعلاج الجهاز ، ولكنني أصبحت لا أفضل أن يأتي أحد لمنزلي ، تجنبا للشخصيات التي تكتشف أنهم غير مرغوب فيهم ، طلبت منه أن يرسلي عنوانه لأرد عليه كم من الوقت حتي أتى له ، ارسل لي العنوان بعد عدة دقائق كنت اتحدث مع صديق هاتفيا لذا وجدته يتصل بي بعد دقائق مجددا ، أول مرة رفصت المكالمة لحين الإنهاء من المكالمة الأولي ولكنه عاود الأتصال فورا !!

يقول لي الوقت رغم انه لم يمضي دقائق معدودة و يقول لي الوقت مع العلم بأن اليوم هو عطلة أساسا ، نعم يا سيدي الوقت ولكني مشغول الآن مع مكالمة اخري بمجرد الانتهاء منها سوف أري رسالتك و اتصل بك لاخبر كم الوقت يلزمني لزيارتك ، انتهت المكالمة و عدت للمكالمة الأولي مرة أخري، وفي نفس الوقت اعد نفسي للخروج ، و كلمته مرة أخري و اتقفنا ان نتقابل عند محطة الباص القريبة من منزله .

بالفعل وصلنا للمنزله و دخلت ، جلسنا في حجرة ابنه لعمل الجهاز ، اخبري انه يقدر ان يقوم بتنزيل نظام جديد و لكنه لا يملك نسخة .... الخ ، اخبرته انه يتحتاج نسخة أصلية ، ولكن يمككني صيانة النظام الحالي و تنظيفة ليصبح كالجديد بل وأفضل .
الجهاز بطيء جدا بشكل مبالغ فيه
تبدوا للوهلة الأولي مشكلة نظام التشغيل "  windows "
ولكن المشكلة الحقيقة كانت ان مروحة المعالج كانت لا تعمل
لذلك الجهاز لا يستطيع العمل بالكفاءة المطلوبة
تغيير النظام في سويسرا يكلف من ٨٠ الي ١٢٠ فرانك
أقوم بها مقابل ٢٠ فرانك فقط
لا تساوي حتي الحد الأدني لأجر ساعة عمل في سويسرا
شرحت له انها غير مكلفة بحد أقصي من ١٠ : ٢٠ فرانك
ولكنه فقط يحفظ ان الصيانة مكلفة
لذلك فهو لن يقوم بالصيانة ويفضل شراء جديد !
لذلك لما اتصلت بي من البداية ؟!!

هو فقط يريد ان أقوم بعمل تنزيل النظام من الجديد رغم انني اري واتفقت معه من البداية لو ان علاج النظام ممكن فسوف نقوم به ، علي الرغم من انني أفضل العلاج الجذري " ثوري " ، ولكن المشكلة في المروحة وليست في النظام , حتي لو قمت بتنزيل نظام جديد فهذا سيتطلب أضعاف الوقت ، في المعتاد يحتاج ساعتين ولكن بهذا الحال لست اعلم كم المطلوب و مع ذلك ستظل المشكلة كما هي ، لذلك الرحيل هو أفضل حل .

لم أكن احتاج أن أشرح له مجددا أي شيء مما سبق ، لأنها ستكون مجرد زيادة لمضيعة الوقت الجهد .

ودعته وخرجت حتي لا أعرف طريق العودة ، و هذا أفضل لأن الاعتماد علي النفس أفضل من الاعتماد علي أناس لا تحسنون تقدير الأمور .

وصلت لمحطة الباص بسهولة و انتظرت الباص و انا اكتب ما حدث لعلك يكون فيه عبرة لابنتي حين تكبر أو أن يكون فيه عبرة لمن يقراء .

لا أقصد نهائي الحكم علي هذا الشخص ولكنه نمط في بعض الشخصيات التي أجد ان التعامل معاها ضرر في الوقت و المجهود فقط ، هذا مع شخصيتي و تقديري الذي قد تكون مختلف معه تماما .

كتبت في الساعة 6 مساء الجمعة ٢٥ مارس ٢٠١٦ ، نيوشاتيل ، سويسرا . 




About Us

Recent

Random