www.ALBERSABER.com
متحرش بالعقول المغتصبة -- ثورة علي المقدسات و الموروثات

Friday, March 28, 2014

الحيوان و الإنسان

3/28/2014 04:36:00 PM

لم أري حيوان بيكذب أو يبلف ويدور  
لم أري حيوان يقتل حيوان غيره لإختلاف وجهات نظرهم
لم أري حيوان يقدس أجدادة أو يسجد ﻷصنام
لم أري حيوان قام بصناعة سلاح ليقتل غيره
لم أري حيوان يقوم بعمل أبادة جماعية لمجموعة حيوانات أخري
لم أري حيوان يعتقد أنه أفضل من جميع الحيوانات الأخري
لم أري حيوان أبيض يحتقر الحيوان الأسود
لم أري حيوان رفيع بيسخر من الحيوان الطخين
و لم أري حيوان يقول لحيوان أخر أنه أنسان لأنه فعل شيء من هذا الأمور

لم أري حيوان بوذي ، هندوسي ، يهودي ، مسيحي ، برتوستاني ، سني ، شيعي ، بهائي ، ربوبي، لاديني ،  ملحد ..... ألخ
لم أري حيوان ليبرالي ، علماني ، ديموقراطي ، عسكري ، شيوعي ، يساري ، ماركسي ، .... ألخ

و بعد كل ذلك يقولون أن الإنسان مميز عن الحيوان بالعقل

عندما أشاهد أي فيديو وثائقي عن حياة الحيوانات يزداد أحترامي للحيوان عن الإنسان

لمشاهدة الفيديو :   https://www.youtube.com/watch?v=VGRypfyj2Qc

كتبت مارس 2014 - سويسرا - ألبير صابر






Share on Facebook

Monday, March 24, 2014

موقف طريف في عيد ميلادي

3/24/2014 06:40:00 PM

موقف طريف في عيد ميلادي

كان أحد المشاركين في حفلة عيد ميلادي صديق مسيحي 
وكان هذا الصديق صائم 
 ملحوظة : صيام المسيحين يكون فيه الأكل نباتي فقط ولا يؤكل فيه منتجات الحيوانلت مثل اللبن و البيض ... إلخ 
و طبعا هذا الصديق لم يأكل الأكل الغير نباتي مثل اللحوم و حتي لم يأكل من التورتة أو الجاتوه و لحسن الحظ أن بعض الأكل كان بدون منتجات حيوانية 
و لكن الطريف أنه لم طلب شرب كحوليات مثل البيرة و كان منطقه أنها نباتية و ليست من منتجات الحيوان
 :))

هذا الموقف فكرني أيضا بكثير من الأصدقاء المسلمين الذين أعرفهم الذين لا مشاكل لديهم من شرب المخدرات و الخمور ولا مانع لديهم من ممارست الجنس خارج أطار الزواج أو الحب ولا مشكلة لديهم من عمل أي شيء يخالف الشريعة الإسلامية معادا شيء واحد وهو أكل الخنزير

بصراحة بشوف مواقف عجيبة و طريفة من الأصدقاء المتدينيين تضحكني أكثر من أنها تثير دهشتي

و ع رأي المثل المصري : ال يعيش ياما يشوف 
 
كتبت بتاريخ 24 مارس 2014 - سويسرا - ألبير صابر






Share on Facebook

Saturday, March 22, 2014

أصبحت 29 عاما

3/22/2014 11:13:00 PM
























 بعد 5 ساعات تقريبا
عمري هيبقي 29 سنة في هذة الحياة :

أحب أقول لكل الناس أني بعتذر ﻷي حد أخطأت فيه بدون قصد أو بعميم جاهل مني
وأني أخطاء في الكثير من نقدي و أسلوبي حتي في الكتابة
و لا أنكر أنني كنت متطرف أحيانا في الكثير من اﻷمور

أنا مش كامل ومش عارف أطبق 80% من أفكاري و مبادءي الشخصية

أتمني أقدر أصلح حاجات كتير من تراكم أخطائي التي هي فوق الحصر

أتمني في السنة الجديدة في عمري أن أصبح أفضل
و أن أستطيع التأثير بشكل إيجابي أكثر في الناس و المجتمع

و للأسف للسنه دي مش هأعمل زي كل سنه و أقبل جميع طلبات الصداقة الجديدة ممكن بعض تواصل علي الخاص أولا للتعرف علي الأصدقاء الجدد و بعتذر لكل ال مردتش ع معايداتهم علي الخاص إلي حين الرد علي للجميع

و أشكر Google  كمان ال أحتفل لي بعيد ميلادي 
 



Share on Facebook

Friday, March 21, 2014

لا عرب ولا مسلمين

3/21/2014 04:27:00 AM





























في البداية سؤال أسأله لنفسك :

هو لو هندي بيتكلم الأنجليزية هنقول أنه أنجليزي ؟

لا يصح الربط بين الغة التي يتحدثها الإنسان بالهوية التي ينسب أليها
الغة وعاء ثقافي للشعوب و مش معني كده أن لو فرضت لغة علي شعب بأن ثقافته وهويته أن تتغير
الشعوب تؤثر في الغة و دلالات ألفاظها
زي مثلا بالأنجيلزية Make Love
ده مصطلح أنجليزي جديد مش قديم
و لكن لو عايز توصف الفعل هتوصفه بكلمة أخري
بأختصار عن منخرجش خارج الموضوع
الغة وعاء ثقافي و لكنه ليس بالضرورة يغير عادات و تقاليد الأفراد
بدليل أن اي كلمة موجودة في لغه أعجمية ليس لها مقابل في لغة ما يتم نقل الكلمة كما هي

و في أوهام الكهف حسب تصنيف فرانسيس بيكون لأوهام العقل
- في كتابة البحث الجديد ـ أورغانون نوفا Organon Nova -
 التي يحاول البعض أن ينشرها للتضليل عن أصل هويتنا الحقيقة
للأسف تم إلصاق كلمة-عربية للعديد من الدول التي لا ينتمي شعبها للعرب

و هنا أتذكر مقولة
كاتب ياسين الروائي الجزائري :
إذا كنا عربا فلماذا تعربوننا ؟
وإذا لم نكن عربا فلماذا تعربوننا ؟

نحن أغلب الدولة التي تسمي عربية هي ليسة عربية
ﻷن الأصول الحضارية و العرقية معروفة و معروف تاريخها

و علي سبيل المثال لا الحصر :
مصر = الحضارة الفرعونية
العراق = الحضارة السومرية ، الحضارة البابلية
سوريا و لبنان و الأردن = الحضارة الفينيقية
دول شمال غرب أفريقيا = الأمازيغ
الأكراد ليسوا عرب ولكنه سكان منطقة كردستان الكبري
 - شمال شرق العراق وشمال غرب إيران وشمال شرق سوريا وجنوب شرق تركيا -
 و
يقول محمد أمين زكي (1880 - 1948) في كتابه "خلاصة تاريخ الكرد وكردستان" أن هناك طبقتان من الكرد، الطبقة الأولى، ويرى انها كانت تقطن كردستان منذ فجر التاريخ ويسميها "شعوب جبال زاكروس"، ويقول بأن شعوب لولو، كوتي، كورتي، جوتي، جودي، كاساي، سوباري، خالدي، ميتاني، هوري (أو حوري)، نايري، هي الأصل القديم جداً للشعب الكردي. والطبقة الثانية: هي طبقة الشعوب الهندو-أوروبية التي هاجرت إلى كردستان في القرن العاشر قبل الميلاد،وهم الميديون والكاردوخيون، وامتزجت مع شعوبها الأصلية ليشكلا معاً الأمة الكردية.
ذكر المؤرخ اليوناني زينفون (427 - 355) قبل الميلاد في كتاباته شعباً وصفهم "بالمحاربين الأشداء ساكني المناطق الجبلية"، وأطلق عليهم تسمية كاردوخ التي تتكون من كارد مع لاحقة الجمع اليونانية القديمة "وخ"، وهم الذين هاجموا الجيش اليوناني أثناء عبوره للمنطقة عام 400 قبل الميلاد، وكانت تلك المنطقة استناداً لزينفون جنوب شرق بحيرة وان الواقعة في شرق تركيا.
 ولكن بعض المؤرخين (مثل محمد أمين زكي) يعتبرون الكوردوخيين شعوباً هندو-أوروبية انضمت لاحقاً إلى الشعب الكردي الذي يرجع جذوره إلى شعوب جبال زاكروس الغير هندو-أوروبية.
إمبراطورية ميديا:
لميديون الآريون هم أحد أهم جذور الشعب الكردي، فالنشيد الوطني الكردي الحالي يشير بوضوح إلى أن الأكراد هم "أبناء الميديين"، والمؤرخ الكردي محمد أمين زكي يقول في كتابه 'خلاصة تاريخ الكرد وكردستان' بأن الميديين وإن لم يكونوا النواة الأساسية للشعب
الكردي فإنهم انضموا إلى الأكراد وشكلوا الأمة الكردية.
هاجر الميديون بحلول سنة 1500 قبل الميلاد من نهر الفولغا شمال بحر قزوين واستقروا في الشمال الغربي من إيران وأسسوا مملكة ميديا.
استناداً إلى كتابات هيرودوت فإن أصل الميديين يرجع إلى شخص اسمه دياكو الذي كان زعيم قبائل منطقة جبال زاكروس.
في منتصف القرن السابع قبل الميلاد حصل الميديون على استقلالهم وشكلوا إمبراطورية ميديا، وكان فرورتيش (665 - 633) قبل الميلاد أول إمبراطور، وجاء بعده ابنه هووخشتره. وبحلول القرن السادس قبل الميلاد تمكنوا من إنشاء إمبراطورية ضخمة امتدت من ما يعرف الآن باذربيجان، إلى آسيا الوسطى وأفغانستان. اعتنق الميديون الديانة الزردشتية، وتمكنوا في 612 قبل الميلاد من تدمير عاصمة الأشوريين في نينوى. ولكن حكمهم دام لما يقارب 50 سنة حيث تمكن الفارسيون بقيادة الملك الفارسي كورش بالإطاحة بالميديين وكونوا مملكتهم الخاصة (الإمبراطورية الاخمينية)



كردستان



ولو كنت من أحفاد أحد هذة الحضارات فلتعرف ولا تنسي أننا لسنا عرب
ولا حضرتك عربي
حتي لو أتي بعض العرب في وقت من الأوقات و أحتلوا بلادنا و غيرنا ديننا و لغتنا و بعض من عادتنا القديمة
سنظل لسنا عرب ولن يتم تعريبنا بالقوة أو بالقول


العرب هو وصف قديم و كانت تستخدمة الكلمة لوصف البداوة و الفرق و الجفاف و مجموعة القبائل التي تعيش في منطقة شبة الجزيرة العربية و كذلك اليمن و شبه جزيرة سيناء

و ذكر في نص أشوري يرجع للقرن التاسع قبل الميلاد  بمعني البداوة
و ذكرت في نص فارسي يعود للقرن السادس قبل الميلاد المنطقة التي بين العراق والشام إلي  شبه جزيرة سيناء
و كذلك الآشوريين والبابليين أستخدموا للتعبير عن الفقر و الجفاف و كذلك أقتبسها العبرانيون عنهم
و كذلك ذكرها الكاتب اليوناني أخيلوس  في القرن السادس قبل الميلاد و يقصد بها شبة الجزيرة العربية و شبه جزيرة سيناء


و أخيرا الدمج العقيم بين العربية و الإسلام

أولا : ليس كل عربي هو مسلم
و يمكنك أن تراجع تاريخ العرب قبل الإسلام و حتي بعده
كان من سكان وسط شبة الجزيرة العربية من هم زرادشتين و يهود و مسيحين و غيرهم من الديانات التي كانت منتشرة بينهم

ثانيا : ليس كل مسلم عربي
نظرا لتاريخ الحضارات التي وقعت تحت الإحتلال العربي فهم ليسوا عرب و أصلوهم معروفه
و كذلك لو أن أمريكي أو أوروبي أو روسي أعنق الإسلام فهو هو أصبح عربي

وهم العروبة و العربية زائف لو عرفنا عن تاريخنا جيدا
و محاولات الجهلاء لطمس هويات الشعوب فاشلة حتي ولو كثر الذين يتم تضليلهم
عفوا أنا لست عربي ...

كتبت في الجمعة 21 مارس 2014 - سويسرا - ألبير صابر

Saturday, March 15, 2014

ملحوظة و توضيح

3/15/2014 04:30:00 PM



ملحوظة و توضيح 

نظرا لأن كثيرين أعترضوا علي ما كتبته 
في مقالة سابقة : التطرف 1
http://albersaber.blogspot.com/2014/03/radicalism-1.html 
أو
أو
 
أو تكلمت به في حلقة الملحدين العرب :

لسه أعرف هل كانت طريقة تعبيري مش واضحة أم أن البعض أساء فهم الكلام و قصدي منه

عندما أنتقدت بعض أفعال - البعض من - الملحدين مثل السباب و حرق القرآن ..... ألخ لم أقصد أن الإلحاد فكر متطرف أو أن كل ملحد هو متطرف
ولكن ما قصدته أن كثيريين منهم يستخدمون طرق همجية و خطاب كراهية و البعض منهم يحرض علي العنف أحيانا

و يوجد مثال واضح جدا يوضح كلامي و قصدي
عندما نجد أن الشخصية المشهورة ع يوتيوب " مصري ملحد " يقول أن كل مسلم هو أرهابي و يجب قتله
هنا يجب أن نتوقف قليلا لنقول لا هذا تعميم خاطيء
و أيضا دي دعوة مش للكراهية و لكنها دعوة للعنف والقتل أيضا

و من هنا يجب التوضيح الفرق بين النقد و بين السب و التحريض

و كما قلت و أقول يجب أن يهتم الملحدين بتقديم نقد موضوعي و محايد للأديان و الثقافة المتخلفة التي نعيشها
و أيضا عليهم أن يقدموا فكر حقيقي بدل ما هم بينثلوا مثال سيء عن الملحدين و الإلحاد

النقطة دي مش شخصية :
و أخيرا لما يظهر شخصين في الأعلام المصري " إسماعيل محمد ، مصطفي " و لا يستطيعون أن يظهروا بموقف جيد و موقف في التعبير عن أفكارنا و حقوقنا تبقي كارثة
ﻷن الأعلام ضد الإلحاد و الملحدين و مينفعش حد يطلع يتكلم وهو معنهدوش القدرة علي التعبير عن أفكارة و وجهت نظرة و لا حتي حقوقنا المغتصبة

لذلك أكرر علينا النهوض بتقديم نقد موضوعي و هادف و أيضا الأبتعاد عن السب و السخرية المبتذلة و تقديم أفكارنا بشكل محترم و راقي
و إلا سيكون الهجوم والنقد علينا أقوي و في محلة

بلاش نضيع حقوقنا و ناس كتير محترمة من التضامن مع أفكارنا و حقوقنا

و شكراً لكل من يسب ويلعن وينتقد
ولكن هذا هو قصدي بأختصار 
  




Share on Facebook1

Thursday, March 13, 2014

سويسرا بلد الامن و الامان

3/13/2014 05:25:00 PM







سأقص عليكم 4 مواقف حدثت معي شخصيا هنا في سويسرا

الموقف الأول
كنت رايح أركب القطر و وجدت رجل شرطة ملثم "شكلة زي بتوع القوات الخاصة" بصراحة شكله أثار أنتباهي و وقفت أمامه مباشرا  اتأمل فيه و في لبسه و نظر لي و قال حضرتك هتركب القطر ؟ فقلت له نعم فقالي لي ليس لديك وقت باقي 3 دقايق و القطر يتحرك ولو فات هتنتظرك لمدة ساعة أخري لحين قيام القطر الذي بعده
و فعلا مكنش في وقت غير 3 دقايق و شكرته طبعا و رحت جري ألحق القطر
وبيني و بين نفسي سألت لو كان ده شرطي مصري كان هيعمل كده

الموقف الثاني
في أحد المرات كنت في القطار متعب و منهك جدا
و كنت أشحن موبايلي من الفيشة الموجودة بجوار مقعدي في القطار
نمت و عدت المحطة بتاعتي و نزلت بسرعة عشان أشوف أول قطر راجع و لقيت أن كابل الموبايل وقع مني و ضاع
حزنت ﻷن الكابل ده ليه ذكري جميلة معايا و كان طولة 2 متر تقريبا يعني كابل فوق الممتاز
لقيت أن نفس القطر هو ال راجع تاني ركتبه و كنت متضايق عشان الكابل ال ضاع مني
وانا قاعد لقيت شخص جاء و سألني هل الكابل ده بتاعك و بالعفل كان هو الكابل الفقود مني
فرحة جدا و عرفت أن الشعب ده محترم جدا

الموقف الثالث

كنت مع حبيبتي بنخلص بعض الأمور في وسط المدينة و أكتشفنا أن حبيبتي فقدت شنطها
في الشنطة فلوس و الموبايل و بطاقة  ID و كارت التأمين الصحي ، ورق أبنتنا هيباتيا ..... ألخ
حاولت معها نفتكر أخر مرة شوفنا شنطها و كان تقريبا في الأوتوبيس
و كنت متذكر أن التي تقود الأوتوبيس أمرأة شعرها أصفر منكوش و رجعت الي موقف الأتوبيس في وسط المدينة و نظرت في اللافتة الخاصة بمواعيد الأوتوبيسات و حسب معاد مجيء نفس الأوتوبيس الذي ركبنها
و بالفعل جاء في المعاد و كانت نفس السائقة
و أخبرتها أن حبيبتي فقدت شنطها و جدتها تشير لي علي شنطة معلقة خلفها و بالفعل كانت شنطة حبيبتي أعتطني الشنطة بدون أي سؤال لا عن محتويات الشنطة ولا متي فقدتها ولا أي شيء
بصراحة تعجبت ماذا لو أنني لست مالك هذة الشنطة و كانت أنا شخص أخر هل سوف أحصل ع الشنطة بكل هذة السهول ؟

الموقف الرابع
من أحد الأمور العجيبة الأخري وهي البريد
لكل شقة صندوق بريد في البناية التي يسكن بها
صندوق البريد عبارة عن جزئين :
جزيء صغير مخصص للجوابات و هذا الجزيء لا يفتح إلا بمفتاح
و الجزيء الثاني عبارة عن صندوق أكبر يمكن وضع فيه كرتونة صغيرة نسيبا مثل كارتونة الموبايل او تاب او كتاب حجمة كبير
هذا الجزيء بدون مفتاح ممكن أي أحد أنه يفتحة
يعني لو أشتريت شيء من النت و تم أﻻسالة بالبريد ممكن أي شخص يأخذه بكل سهولة
ولكنها لم تحدث ولا مرة معي ولم أقلق ولو لمرة أن تم سرقت أي شيء من صندوق البريد
ﻷنني أعرف أنني أعيش في سويسرا بلد الأمن و الأمان

الموقف الخامس
حبيبتي اشترت من قبل منتج من الانترنت و كان الدفع عند الاستلام
و لكن اليوم الجمعة 14 مارس 2014 حبيبي وجدت في صندوق البريد مجموعة من منتجات التجميل و نظافة التي أتشرتهم من الانترنت و لكنها لم تدفع شيء و تسألنا أزاي يبعتوا من غير ما يستلموا الفلوس بعد ما فتحنا العلبة لقينا المنتجات التي أشترتها و مجموعة من ورق الدعايا لمنتجات أخري و البعض عروض مجانية و أخيرا الفاتورة

غير مواقف كتير بسيطة تؤكد نفس المعني الحضاري التي وصلت له هذه البلاد و الشعوب


ﻷننا في بلد الناس فيها مش متطفلة ولا جعانة ولا محرومة ولا محتاجة لذلك محدش هيفكر يسرقك
وده هيكون موضوع خاص - بكتبته حاليا و هنشرة لما انتهي منه 
و ال هيفكروا يسرقوك فعلا دول ليهم مقال تاني برضة هخلصة و هأنشرة لوحده

 






Monday, March 10, 2014

المتطرفين المسيحين

3/10/2014 11:43:00 PM





ردود المسيحين المتطرفين علي كلامي مثيرة للسخرية :

*البعض متوهم أني مسلم و متخفي بشكل مسيحي .
*والبعض الأخر يعتقد أني "أنجيلي" و مخنوق من الأرثوزكس.
*والبعض بيقول أني مجنون او عندي حالة نفسية أو عليا شيطان .

= ههههههه يا مجانين أنا شخص حقيقي مش حساب وهمي زيكم و جاهرت بما اعتقده مش مستخبي تحت السرير زيكم

- بيفكروني بالملحدين المتطرفيين لما قالوا عني أني أخوان

يعني أنا طلعت أخواني و مسلم أنجيلي عليا شيطان و مجنون كمان

كل ده عشان كتبت رأي مختلف مع موروثاتكم الخرافية

.أنتوا مسخرة يا مجانييييين .ضحكة مجنونة 


التطرف 1

3/10/2014 09:13:00 PM



 









 التطرف مش قاصر علي المتدينيين سواء مسيحيين أو مسلميين
بصراحة "عن نفسي" بشوف أغلب الملحديين هم الأكثر تطرف علي الأطلاق
حتي بعد أستبعاد المسيحيين الذين يدعون شكل ملحد
و حتي بعد ترشيح الملحديين المتطرفين ذو الخلفية المسلمة

للأسف أغلب الملحدين المنتشرين علي الفيسبوك حاليا غلبوا تطرف الجماعات الأرهابية

علي سبيل المثال لا الحصر " حرق و تقطيع المصحف " :
لما بشوف واحد طالع يقطع ولا يحرق المصحف
حد يقدر يقولي هو قدملي اي فكر ولا شيء محترم ولا راقي
لو كان شخص عاقل بدل ما يحرق الكتاب ده كان يمسكة و ينقده كلمة كلمة
ولكن لعجزهم عن استخدام العقل و المنطق فانه يلجاء للتصرفات الهمجية
و العجيب انه يدعي أنه يحارب دين همجي
بصراحة ال بتعملوه ده هو الهمجية و هو ال بيولد رد فعل أكثر همجية

#كفايا_همجية

و برضه مش هأنسي أن كتير منهم كان بيهلل و يبارك لقتل المختلفين معه في الرأي أو وجهة النظر

طيب بكده أيه الفرق بينك و بين أي #أرهابي #

من مظاهر التخلف الفكري

3/10/2014 04:55:00 PM


من مظاهر #التخلف_الفكري :

لما تلاقي حد طالب أضافتك ولم يقراء بياناتك ال أنت كاتب فيها أنك بتفضل التواصل و الصداقة الحقيقة مش الأفتراضية
 تلاقي عندك طالبات كتير و تتصفح بروفايلاتهم وتلاقي حساب بيعبر عن شخصية حقيقى وكلامه نوعا ما متفق معاه

أبعتله رسالة أسأله مين حضرتك ؟
يظهرلك التخلف الفكري في الأجابة دي :
 " أنا ( لاديني / ملحد / مسيحي / مسلم / .... ألخ ) و كأني بسأله عن معتقداته الخاصة ال محدش من حقه التطفل ولا التدخل فيها

و أكتر من يستفذك لما يقول أنا ملحد زيك بتفكري بالمسيحي ال بيقولك أنا أخوك في المعمودية ولا المسلم ال بيقولك أنا أخوك في الأسلام

طيب هو للدرجة دي معتقدك يجعل المشارك لك في المعتقد أخوك طيب و المختلف معاك في المعتقد ؟!
 بطلوا تفكير عنصري متخلف

عن نفسي ميهمنيش ما تعتقد لأنه شيء شخصي لا يشغلني ولكن يشغلني مبادئك في الحياة وهل أنت تعمل بمبادئك دي ولا مجرد شعارات

بطلوا #تخلف شوية



Sunday, March 2, 2014

FreeAmrAbdAllah

3/02/2014 12:15:00 AM




to Read it in Arabic Translation :
للقراءة بالعربي :

http://www.albersaber.com/2014/03/free-amr-abdalaah.html


The gamaleya Summary "inquisition" court of misdemeanour decided to sentence the Shiite student "Amr Abdullah Ibrahim" for 5 years because he belongs to the Shiite sect with a pretext of defamation of religions. The incident comes under a systematic attack of the Egyptian state on the followers of Shiism in Egypt.
It is worth mentioning that Amr Abdullah Ibrahim "26 years" is a graduate of the Naval Academy and is currently preparing Masters studies. He is also the son of the previous Egyptian ambassador in Sudan.
Amr is one of the young activists , defending Shiites. He appeared in many talk shows on satellite channels like "The Truth" with Wael Al Ibrashi. It was clear that "Walid Ismail" who is claimed to belong to the fundmentalist salafist current had a role in the arrest of Amr.
Walid Ismail mentioned that he had made numerous reports against Amr and has done many protesting vigils ( a standing up) one of them was even in front of Giza Security Directorate as mentioned by "Walid Ismail"
On 14 11 2013 the day of Ashura, The Ministry of interior affairs issued a statement preventing the celebration of Ashura and prohibiting even the presence in the vicinity of Al-Hussein mosque in central Cairo. The fact that sparked the ire of Amr Abdullah as he insisted to practice his religious rituals . He refused such statements and went to Al-Hussein mosque to celebrate. There, the called Walid Ismail, along with a group of radical Salafists were preparing an ambush for Amr Abdullah Ali which caused the assault on him and he was handed over to the Gameleya police station which in turn has made a report "7654 c. C" against Amr for contempt of religions and then was transfered to the general prosecution which remanded him in custody.
His detention was renewed and was denied a request of release until the ruling against him on February 26, 2014, the first rule of contempt of religion after the new constitution in Egypt.
One of the clear manifestations of the systematic attack of the Egyptian state against Shi'ites is the arrest of a 61 years old doctor simply for belonging to the Shiite sect according to the report published by El Masry Al youm. Source http://www.almasryalyoum.com/news/details/392806
The question remains: when the Inquisitions shall stop in Egypt?

 
Support Amr AbdAllah :
 http://www.facebook.com/FreeAmrAbdAllah
Petition :
 https://www.change.org/petitions/government-of-egypt-free-amr-abdallah-now-الحرية-لعمرو-عبد-الله





Saturday, March 1, 2014

السجن 5 سنوات علي الطالب الشيعي عمرو عبد الله

3/01/2014 10:54:00 AM


For English Translation : بالأنجليزية :
http://www.albersaber.com/2014/03/freeamrabdallah.html


.قررت محكمة تفتيش جنح الجمالية بسجن الطالب الشيعي " عمرو عبد الله ابراهيم " بالسجن 5 سنوات لأنه ينتمي للمذهب الشيعي بأسم أزدراء الأديان و في ظل الهجوم الممنهج للدولة المصرية في أصحاب المذهب الشيعي في مصر

و من الجدير بالذكر أن عمرو عبد الله أبراهيم " 26 سنه " هو خريج الأكاديمية البحرية و يحضر الماجيستير حاليا 
وهو ايضا أبن السفير المصري في السودان سابقا
وهو احد تلاميذ الشيخ حسن شحاتة التي تم قتله هو بعض اقاربة بسبب كونهم شيعة ، وهو أحد الشباب النشطين في الدفاع عن الشيعة و ظهر في العديد من برامج التوك شو في الفضائيات و منها برنامج الحقيقة مع وائل الأبراشي  و كان واضح تبرص المدعو " وليد اسماعيل " أحد المحسوبين علي التيار السفلي الوهابي المتطرف في القبض علي عمرو عبدالله وقد ذكر وليد اسماعيل انه قام بالعديد من البلاغات ضد عمرو و قام بعمل العديد من الوقفات الاحتجاجية ضد عمرو عبد الله التي كانت احد الوقفات أمام مديرية امن الجيزة حسب ما يقول المدعو " وليد اسماعيل " حتي جاء يوم 14 11 2013 يوم عاشوراء حيث أصدرت وزارة الداخلية بيان بمنع الأحتفال بيوم عاشوراء و عدم التواجد في محيط جامع الحسين في وسط القاهرة مما اثار حفيظة عمرو عبد الله و تمسكة بممارست شعائرة الدينية و رفضه البيان و ذاهبة لجامع الحسين للاحتفال حيث كان المدعو وليد اسماعيل ومعه مجموعة من المتطرفين السلفيين يعدون كمينا ل عمرو عبد الله علي اثرة تم الاعتداء عليه و تسليمة للشرطة التي بدورها قامت بعمل محضر رقمه "7654ج.ج"، بقسم الجمالية ازدراء اديان ل عمور و ثم تحويلة للنيابة التي امرت بحبسة
و  من ثم تجديد حبسة و رفض طلب الأفراج عنه حتي تم الحكم ضده في 26 فبراير 2014 في اول حكم بأزدراء الاديان بعد الدستور الجديد في مصر

 و من أحد المظاهر الواضحة لهجوم الدولة المصرية الممنهج ضد أصحاب المذهب الشيعي هو القبض علي دكتور ينتمي للمذهب الشيعي يبلغ من العمر 61 عام بسبب أنتمائة للمذهب الشيعي حسب ما نشرته المصري اليوم  : المصدر   

و سيبقي السؤال قائم

متي تتوقف محاكم التفتيش في مصر ؟؟

صفحة دعم عمرو عبد الله :
http://www.facebook.com/FreeAmrAbdAllah

عريضة تضامن :
 https://www.change.org/petitions/government-of-egypt-free-amr-abdallah-now-الحرية-لعمرو-عبد-الله
 




كتبها : ألبير صابر في 1 مارس 2014 -



About Us

Recent

Random